Oualid Benkheira ·
منذ سنة
أرغب بالوصول إلى مصادر مجانية لتعلم أساسيات مونتاج الفيديوات
ترتيب حسب:
Mohamed Sedawy
أمور اخرى منذ سنة

افضل المصادر المجانية لتعلم المونتاج علي اليوتيوب
-قناة عمرو عطا الله
https://www.youtube.com/playlist?list=PLg9ps5Gu0MiDSuyZDiQycCJdjTiWNPjxI
-وقناة مصطفي مكرم
https://www.youtube.com/playlist?list=PLZ5zEGbaMXXXAr0Kz16KjinCUT7gvSqHY
عرض المزيد

5 0 0
عادل المجد
كتابة, صناعة محتوي, ترجمة و لغات منذ سنة

يوجد العديد من المصادر المجانية على الإنترنت التي يمكن الاستفادة منها لتعلم أساسيات مونتاج الفيديو. وفيما يلي بعض المصادر التي يمكن الاستفادة منها:

1- يوتيوب: يعد يوتيوب واحداً من أفضل المصادر لتعلم مونتاج الفيديو، حيث يمكن العثور على محتوى تعليمي مجاني مقدم من محترفين ومستخدمين آخرين يشاركون خبراتهم في هذا المجال.

2- Coursera: يعد Coursera واحداً من أشهر المنصات التعليمية عبر الإنترنت، ويوفر عدداً من الدورات المجانية حول مونتاج الفيديو وتحريره.

3- Udemy: يتيح موقع Udemy للمستخدمين الحصول على دورات تعليمية عالية الجودة في مونتاج الفيديو، ويمكن العثور على بعض الدورات المجانية على هذا الموقع.

4- مواقع تعليمية أخرى: يمكن العثور على العديد من المواقع التعليمية الأخرى التي توفر دروسًا ومقالات حول مونتاج الفيديو مجانًا، مثل موقع Lynda.com وموقع Vimeo Video School.

5- تطبيقات تعليمية: هناك العديد من التطبيقات التعليمية المتاحة على متاجر التطبيقات، مثل تطبيق Learn Video Editing وتطبيق LumaFusion، والتي توفر دورات تعليمية وأدوات لمونتاج الفيديوات.

يمكن استخدام هذه المصادر لتعلم أساسيات مونتاج الفيديو بشكل فعال ومجاني، ويمكن مع الوقت والتدريب الدائم تطوير مهاراتك وتحسين قدراتك في هذا المجال.
عرض المزيد

4 0 1

Martin Teto

كتابة, صناعة محتوي, ترجمة و لغات منذ سنة

يوجد العديد من المنصات و لكن انصح ب اي منصة غير اليوتيوب لأنك هتوة فيها اي منصة تاني بتدفع فيها فلوس هيكون معاك خبير لى يقل عن خمسنوات ف هذة المهنة

1 0
Reda Fathi
مسوق منذ سنة

الآن أصبحت تجد كل شيء تريد تعلمه على يوتوب فقط إبحث

2 0 0
Abdallah Amraoui
تصميم, فيديو و صوتيات منذ سنة

في الوقت الحالي لا حاجة لك بشراء اي من الكورسات خاصة ان كنت مبتدئ فمحرك بحث جوجل و اليوتيوب يوفر كورسات مجانية تكون جودتها في بعض الاحيان افضل من الكورسات المدفوعة كل ما تحتاجه هو تعلم مهارة البحث

2 0 0
Abdelrahman El Desoky
برمجة, تطوير المواقع و التطبيقات منذ سنة

هناك العديد من القنوات علي يوتيوب فقط ابحث في اليوتيوب بعنوان ما تريد

2 0 0
Hadi Khabir
التسويق و المبيعات منذ سنة

هناك العديد من المصادر المجانية لتعلم أساسيات مونتاج الفيديو عبر الإنترنت، منها:

1- يوتيوب: يوفر موقع يوتيوب العديد من الفيديوهات التعليمية المجانية حول مونتاج الفيديوات.

2- موقع فيديو كورس: يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من الدروس التعليمية حول مونتاج الفيديوات بشكل مجاني.

3- كورسيرا: يتيح موقع كورسيرا دورات تعليمية مجانية حول مونتاج الفيديو والإنتاج الإعلامي.

4- موقع ليرنينج: يوفر هذا الموقع دورات تعليمية مجانية في مجال مونتاج الفيديو والإنتاج الإعلامي.

5- موقع Udemy: يتيح موقع Udemy دورات تعليمية مجانية وغير مجانية حول مونتاج الفيديوات والإنتاج الإعلامي.

6- موقع Skillshare: يوفر موقع Skillshare دورات تعليمية مجانية وغير مجانية حول مونتاج الفيديوات والإنتاج الإعلامي.

7- موقع Vimeo Video School: يوفر هذا الموقع دروسًا تعليمية حول مونتاج الفيديوات والإنتاج الإعلامي.

8- موقع Adobe Premiere Pro Help: يتيح هذا الموقع مجموعة كبيرة من المواد التعليمية حول استخدام برنامج Adobe Premiere Pro في مونتاج الفيديوات.
عرض المزيد

2 0 0
اسراء الشعرواي
front end developer منذ سنة

قنوات اليوتيوب العربية لتعليم المونتاج
1. قناة Amr Atallah – عمرو عطاالله
قناة أستاذ عمرو تعد من أكثر القنوات الشاملة في هذا الدليل، فهي ليست متخصصة فقط في عمل المونتاج ولكن في أغلب برامج أدوبي المتعلقة بالتصميم والمونتاج.
قناة mostafa makram TV
قناة أستاذ مصطفى مكرم هي واحدة من أقدم القنوات وأعرقها في مجال التصميم والمونتاج بمختلف تخصصاته، والتي تعلم منها الكثير من متابعي اليوتيوب.
قناة حسن المزوري
قناة أستاذ حسن المزوري هي من أفضل قنوات اليوتيوب العربية المتخصصة في تعليم المونتاج عن طريق برنامج أدوبي بريميير.
قناة دروس ميديا
قناة دروس ميديا والتي يديرها أستاذ وجيه متخصصة في صناعة وتعديل الفيديوهات عن طريق برنامج أدوبي بريميير و أفتر افكتس.
قناة محمد عادل
هذه القناة تُعد من القنوات العربية القليلة المتخصصة في برنامج Davinci Resolve، والذي يتزايد عدد مستخدميه يوماً بعد يوم.
عرض المزيد

1 0 0
Adel Negm
مسوق إلكتروني محترف منذ سنة

اليوتيوب هو الافصل بالتأكيد-ابحث به بنفسك ليظهرلك الأنسب لطلبك.

1 0 0
Hoda Ziada
مترجمة وكاتبه باللغتين العربية والانجليزية منذ سنة

ممكن تلاقى على اليوتيوب

0 0 0
Ghazi Alissawi
أمور اخرى منذ سنة

- منصة «أوديمي»

أوديمي «udemy» هي منصة للتعليم الإلكتروني، وتحتوي على 80 ألف كورس مختلف، منها المجاني، ومنها المدفوع. يغطي هذا الموقع الأدوات التي تستخدم في تعلم المونتاج مثل «بريمير برو»، و«سوني فيجاس برو»، وتستطيع أيضًا تعلم برنامج «فاينال كت» بالتفصيل على موقع أويديمي.

وتساعدك هذه الدورة على تعلم طريقة إضافة الوسائط، والمؤثرات، واستكشاف الكاميرات، والأفكار الخلاقة لإنتاج الفيديو، وتوفر لك معرفة دقيقة بالمعدات، والتقنيات المطلوبة لمنتجك. أما دليلك الكامل لتعلم برنامج «بريمير – برو» وهو برنامج شهير لدى صانعي المونتاج والفيديوهات، فيقدمه لك آبا شاربينو.

2- منصة «سكيل شير»

تقدم منصة «سكيل شير» سلسلة من الدورات، لتعلم المونتاج بمختلف المستويات. بعضها متخصص في السينماتوجرافي، والتدوين المرئي، وبرامج تعلم المونتاج مثل «أدوبي-بريمير برو». ومصحوبة بأمثلة تدريبية، ومشاريع، ودروس للتعلم السريع.

3- منصة «لينكد إن»

تمنحك منصة «لينكد إن» أكثر من 600 دورة تدريبية، بمختلف الأدوات، وأنظمة التشغيل، لكل ما تريد أن تعرفه في مجال المونتاج، وتحرير الفيديو، وإذا كنت مبتدئًا في هذا المجال يمكنك تعلم الأساسيات، كما يمكن لمن يمتلكون بعض الخبرة في أخذ دروس تمنحهم الفرصة لصنع أفلام قصيرة، وتعلم الحكي بالفيديو، والانتقال من مرحلة الإنتاج إلى ما بعد الإنتاج. ويوفر لك الموقع محاضرات أونلاين، وإمكانية للتحميل. ويوفر لك الموقع شهرًا مجانيًا.

Embed from Getty Images

4- مدونات «the beat» و«Wistia»

توفر لك مدونة «the beat» المجانية محاضرات ونصائح وحيل حول المونتاج، وصناعة الأفلام، وتوفر لك آلاف الطرق لاستخدامها في صناعة المونتاج. أما مدونة «wistia» فتعطيك وبشكل مجاني حيلًا لتستخدمها في صناعة المونتاج، وتزودك بنصائح عن أكثر الأخطاء التي يقع بها صانعو الفيديو، ونصائح عن تغيير ألوان الفيديو، وطرق لصناعة الفيديو بالتكلفة التي تمتلكها، ليس هذا فحسب بل تزودك بنصائح لتسويق الفيديو الذي تستخدمه لمشروعك.

5-على «فيميو» و«يوتيوب» أيضًا

تمنحك قنوات «يوتيوب» و«فيميو» مصادر لا نهائية لتعطيك فكرة سريعة عن المونتاج، بدءًا من مستوى أوليّ إلى مستويات متقدمة. فتشرح لك قناة «دروس أونلاين» في البداية أن الفيديو هو عبارة عن صور تتحرك إحداها تلو الأخرى بسرعة معينة، وتقدم لك هذه القناة خطوات تعليم المونتاج من الصفر. كما تشرح كثيرًا من قنوات «يوتيوب» أهم برامج تعلم المونتاج؛ «أدوب بريمير»، ذلك البرنامج الاحترافي.

وتشرح قنوات أخرى كيف تختار أنسب برنامج مونتاج لك، ولعملك، فقناة «مصطفى مكرم» توضح لك مبدئيًا أن وظيفة المونتاج هي إزالة الأجزاء التي لا تريدها في الفيديو، وتجميع كل الفيديوهات، وتصحيح ألوانها، ووضع مؤثرات انتقالية، بين كل فيديو وآخر، كما يمكنك تزويد سرعة الفيديو أو تقليلها، حتى يخرج للشكل النهائي. منها مجانية ومنها مدفوعة
عرض المزيد

0 0 0
محمد بوعنيس
التسويق و المبيعات منذ سنة

إذا كنت مبتدئا فلا أنصحك بكثرة الدورات والمواقع لأن إنتباهك سيتشتت و الفائدة ستقل، من وجهة نظري ركز على اليوتيوب لأنه اكبر منصة للمحتوى المصور و التعليمي لانه يحتوي على شروحات من مختلف دول العالم ينشرها أكبر و انجح الاختصاصيين في المونطاج وكذا المدونين و أصحاب المحتوى.. كما أن شروحاتهم موجهة للمبتدئين و المحترفين... إضافة إلى اليوتيوب حمل تطبيق أو إثنين للمونتاج لتطبيق العمل عليهم مثلا إذا كنت تشتغل على الهاتف هناك تطبيق (كين ماستر) و إذا كنت تشتغل على الحاسوب هناك برنامج (كمتازيا أو بانديكام). و بالتوفيق للجميع. عرض المزيد

0 0 0
Mo Mohamed
أمور اخرى منذ سنة

يمكنك العثور على مصادر مجانية لتعلم أساسيات مونتاج الفيديو على الإنترنت، وإليك بعض الاقتراحات:

YouTube: يعتبر YouTube مكانًا رائعًا للعثور على دروس الفيديو المجانية لتعلم أساسيات المونتاج. يمكنك العثور على مقاطع الفيديو التعليمية للعديد من برامج المونتاج مثل Adobe Premiere و Final Cut Pro.

Udemy: Udemy هي منصة للتعلم عبر الإنترنت توفر دورات تعليمية مدفوعة ومجانية في مونتاج الفيديو. تحتوي المنصة على دورات لبرامج المونتاج المختلفة مثل Premiere و Final Cut Pro.

Coursera: توفر Coursera دورات تعليمية مجانية ومدفوعة لتعلم مونتاج الفيديو. يمكن العثور على بعض الدورات التي تغطي أساسيات المونتاج وكيفية استخدام برامج مثل Adobe Premiere.

Vimeo Video School: Vimeo Video School هي مدرسة على الإنترنت تقدم دروسًا تعليمية لمساعدتك في تعلم المونتاج. تشمل الدروس أيضًا كيفية تصوير الفيديو وتحريره وتصديره.

Wondershare Filmora: يوفر برنامج Wondershare Filmora موارد تعليمية مجانية عبر موقعه الإلكتروني. يمكنك العثور على دروس فيديو ودروس تفاعلية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع في مونتاج الفيديو.

Lynda.com: هي منصة تعليمية توفر دروسًا مدفوعة لتعلم مونتاج الفيديو. ومع ذلك، تتيح المنصة فترة تجريبية مجانية لمدة شهر، ويمكنك استخدام هذه الفترة لتعلم
عرض المزيد

0 0 0
Emad Sabry
تصميم وتطوير مواقع منذ سنة

تعليم أساسيات المونتاج من الصفر
https://www.youtube.com/watch?v=sm51PAGPPPM

0 0 0
Ouldameur Mohamedamine
مهندس معماري منذ سنة

قناة مصطفي مكرم على اليوتوب أنا شخصيا إستفدت منه كثيرا

0 0 0
اسلام ابو شهبة
مترجم منذ سنة

ب الفعل يمكن ان تتعلم اي شي عن طريق الانترنت او اليتيوب

0 0 0
Gamal Kahtan
برمجة, تطوير المواقع و التطبيقات منذ سنة

الإنترنت هو أكبر مصدر مجاني في الفترة هذه حيث يوجد العديد من المواقع لتدريب المونتاج وغيرها من الأشياء مجاناً قم بالبحث على ذلك في محركات البحث وستجدها

0 0 0
Maher Galal
أعمال و خدمات إستشارية و إدارية منذ سنة

أنصحك، بالتدرج في التعلم، وعندما تتقن مهارة، ابحث عن مهارة أشد منها، لكي تتمكن من اتقان المونتاج وتصبح منافسا فيه.

0 0 0
عمرو مصطفى
مطور واجهات أمامية منذ سنة

المونتاج من أكثر المجالات التي عليها شروحات على اليوتيوب خصوصاً في المحتوى الأجنبي ربما هو المجال الوحيد الذي بالفعل لا تحتاج شراء أى كورسات له فقط تحتاج ان تمضي وقتاً في مشاهدة الفيديوهات التي تتكلم عنه والباقي سيكون ممارسة عرض المزيد

0 0 0
شيماء محمود
كتابة وصناعة المحتوى منذ سنة

يمكن أن تتعلم أي شئ عن طريق اليوتيوب

0 0 0

جميع الحقوق محفوظة © كاف 2024

All rights reserved © kaf 2024