حافظ الهياجم ·
صحفي منذ سنة

لماذا لا يفكر كثير من مؤلفي الكتب عرض مؤلفاتهم في منصة كفيل والمنصات التي تشبهها بدلاً عن البحث عن دار نشر يتبنى طباعة الكتاب مقابل حصوله على العوائد ؟

ترتيب حسب:
نبراس الحديدي
كاتب إبداعي منذ سنة

يمكن لمؤلف أي كتاب طرحه في منصات الخدمات المصغرة بكل تأكيد (شرط أن يكون بنسخة إلكترونية لا ورقية)، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: من يشترى؟ وبكم يشتري؟

إن أغلب العملاء بالكاد مستعدون لدفع 5 دولارات لقاء كتاب تعليمي في مجال يحتاجونه بشدة لتحقيق فائدة على الصعيد المادي تحديداً، فما بالك لو نشر أحدهم كتاباً أدبياً أو علمياً على سبيل المثال لا الحصر، بينما تزخر الإنترنت بمختلف أصناف الكتب الأدبية المجانية ولا تجد من يقرأها إلا فئة من النخبة.

وحتى اليوم، ما يزال الكتاب الورقي هو الأكثر شيوعاً في الوطن العربي، في حين أن الكتب الإلكترونية لا تحظى باهتمام وتقدير كافٍ بسبب القرصنة التي تتيح لنا الحصول على آلاف الكتب الإلكترونية مجاناً، فلماذا إذن ندفع ثمن كتاب إلكتروني؟! (هكذا يفكر الكثيرون)، ناهيك عن أن القراءة من آخر أولويات الشعوب العربية هذه الأيام للأسف الشديد، مما يجعل مهمة بيع أي كتاب صعبة خصوصاً إذا كان بصيغة إلكترونية.
عرض المزيد

4 0 0
عرباوي بلال
كاتب محتوى منذ سنة

الكتب الورقية لها وقعها على القارئ والكاتب في نفس الوقت، عند لمسك لأول مرة لكتابك وقد تجسد من أفكار داخل رأسك إلى كتاب وواقع ملموس يكون له نشوة وإثارة خاصة.

هذا إضافة كون الكتب الالكترونية في العالم العربي لم تأخذ رواجها ومازال القارئ متمسكا بالقراءة التقليدية، ثم إن هذه المواقع ليست لبيع الكتب وإنما لبيع الخدمات ، فحتى اذا وجدت مشتر لكتاب سيكون عليك ككاتب كتابته حسب الطلب وليس حسب فكرك وابداعك.. سيتم توجيهك حسب رغبة الشاري.
عرض المزيد

3 0 0
Aml Hammad
الاسرع منذ سنة

اعتقد ان منصة كفيل الان غير منتشرة بشكل كافي لدرجة ان يستطيع الكتاب نشر كتبهم وتحقيق النتائج المرادة

1 0 0
Hassan Addel
كتابه وصناعه محتوي وتصميم الشعارات منذ سنة

من وجهه نظري ان كم يضع كتابه في دار نشر يبحيث عن اولاً الربح القريب وثانياً حتي يكون الكتاب واقع ملموساً بين الناس ودائماً يفكر في مكانته اما الناس والعلماء والمفكرين والاساتذه الجاميعيين اما علي منصات المنتشره علي الانترنت مثل كفيل ف شروط قبول العمل اوا الخدمه صعب جدا وهو يريد مطلق الحريه في نشر افكاره دون اي قيود او بالعكس قيود هو من يضعها ليس علي نفسه ولكن علي دار النشر نفسها عرض المزيد

1 0 0
أحمد سمير محمد
مدخل بيانات منذ سنة

اعتقد فى صعوبة فى ذلك

0 0 0
Atheer AB
Designer and Programmer منذ سنة

قريبا سيقومون بذلك ..... اعتقد

0 0 0
Khaled Kamel
Software Engineer منذ سنة

اعتقد ان السبب هو عدم ثقة الناشرون فى المنصات فى هذه الايام لكثرتها

0 0 0
وتين عياش
محاسب منذ سنة

لأنهم جاهلون منصه كفيل واهميتها الكبيرة

0 0 0
عمرو مصطفى
مطور واجهات أمامية منذ سنة

هناك بالفعل من يبيعون كتب عبر منصات الخدمات المصغرة مثل كفيل لكن تلك الكتب تكون عادة كتب الكترونية وليست مطبوعة ويكون محتوى الكتب أيضاً متعلق بأمور الكترونية كشرح لغات برمجة وغيرها
اما لو تقصد كتب ورقية فصعب بيعها على مواقع الخدمات المصغرة
اولا لانها تنتظر أن يتم ارسالها فزيائيا للمشتري وقد ينكر استلامها ولا يوجد طريقة لتوثيق الإستلام لانها ليست مادة الكترونية
كذلك رواد مواقع العمل الحر باحثين عن الأعمال التي يتم تنفيذها عن بعد فلن يبحث أحد عن كتب عليها
عرض المزيد

0 0 0
Michael Khella
أعمال و خدمات إستشارية و إدارية منذ سنة

نتمني من منصة كفيل عمل قسم خاص ببيع المنتجات الرقمية مثل الكتب والنماذج

0 0 0

جميع الحقوق محفوظة © كاف 2024

All rights reserved © kaf 2024