Deyaa Gomaa ·
مدير تسويق منذ أسبوع

كيف تتعامل مع التقييم السلبي على خدماتك؟

ترتيب حسب:
نافع هلال
مصمم جرافيك منذ أسبوع

تعامل مع التقييمات السلبية على خدماتك يتطلب نهجًا متزنًا ومهنيًا لضمان استفادتك منها لتحسين خدماتك في المستقبل. إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها:

1. **الاستجابة بشكل مهني**: قم بالرد على التقييم السلبي بشكل مهني واحترافي دون الانفعال أو التشاجر. استخدم لغة مهذبة وشكر الشخص على رأيه وتعبير امتنانك له.

2. **التفاعل مع العميل**: اتصل بالعميل المستاء بشكل مباشر إذا كان ذلك ممكنًا، واستمع إلى مشكلته وحاول فهم أسباب عدم رضاه عن الخدمة.

3. **الاعتراف بالأخطاء**: اعترف بأي أخطاء قد حدثت وعبر عن اعتذارك إذا كانت الخدمة لم تكن على المستوى المطلوب.

4. **التعلم والتحسين**: استخدم التقييمات السلبية كفرصة للتعلم والتحسين. قم بتحليل ملاحظات العملاء وحاول تحديد المناطق التي يمكن تطويرها في خدماتك.

5. **اتخاذ الإجراءات اللازمة**: قم باتخاذ الخطوات اللازمة لتصحيح الأخطاء وتحسين الخدمة في المستقبل. قد تتطلب هذه الخطوات تغييرات في السياسات أو تدريب الموظفين أو تحسين عمليات الخدمة.

6. **التعبير عن التقدير**: اشكر العميل على تقديم تقييمه وتوضيح الأمور من وجهة نظره. قد يقدر العميل جهودك في التفاعل معه ومحاولتك لتحسين الخدمة.

بشكل عام، يمكن أن تكون التقييمات السلبية فرصة لتعزيز رضا العملاء وتحسين خدماتك إذا تعاملت معها بشكل صحيح واستفدت منها للتطوير المستمر.
عرض المزيد

3 0 0
عمرو مصطفى
مطور واجهات أمامية منذ أسبوع

ان كان بحق فساحاول ارضاء العميل وكسب ثقته من جديد ومحاولة جعله يطلب بحذف التقييم
ان كانت بباطل وظلم لن يفرق معي في شئ

2 0 0
لبنى عبدالله
تصميم, فيديو و صوتيات منذ أسبوع

لا بأس نقوم بتعويض العميل اذا كان صادقاً اما اذا كان هو كثير النقد بدون سبب فسأحاول تبرئة ذمتي وقول كلمتين اذا تكلم امام الناس بسمعة سيئة أوضح لهم موقفي

1 0 0
محمد المعقر
العمل الحر منذ أسبوع

با عزيمه

1 0 0
شركه المديا
خدمات السوشيال ميديا منذ أسبوع

ان كان بحق يجب كسب ثقته من جديد ان كانت بباطل لن يفرق معي

1 0 0
Mohammed Jaber
كاتب ومختص في كتابة المقالات وتحسين محركات البحث ومصمم جرافيك ديزاين منذ أسبوع

اولًا هذا لن يحصل بإذن الله مادام أنك واثق من اعمالك وتحاول بكل جهدك ارضاء العميل، اما اذا حصل لقدر الله فسأتعامل مع الأمر ببساطة شديدة وهو معرفة ما يريده العميل بالضبط وتحقيق ما يريد

1 0 0
عبدالرحمن خير
مصمم شعارات منذ أسبوع

العمل الجيد - الرد السريع - التسليم في الميعاد .

1 0 0
Deyaa Gomaa
مدير تسويق منذ أسبوع

بداية يجب أن تكون سريع التواصل وملبي لطلبات العميل وتقدم أفضل جودة حتى لا تصل لمرحلة محاولات التخلص من التقييم السئ:

1- إذا كنت مخطئ فالحل أن تصلح خطأك وترضي العميل فقد يغير تقييمه بعد قيامك بتعديل خطأك.
أما إذا لك تكن مخطئ فلا بد أن يكون عندك إصرار على تغيير التقييم السئ. وألا تتخلى عن الدفاع عن نفسك إن كنت مظلوما. ولكن حافظ على رد فعلك حتى لا تتعدى بلفظ على العميل.

2- قم بالتواصل مع العميل على الخاص وحاول حل مشكلته وغالبا يكون العميل غير مدرك الوضع بشكل صحيح أما إذا كان غير راضي عن العمل قم بمحاولة إقناعه أو إرضاءه فقد يتفهم الوضع الصحيح ويستجيب لك ويقوم العميل بتعديل تقييمه مرة أخرى من السلبي للإيجابي وفي بعض المواقع قد يحتاج هذا للتواصل مع الدعم الفني للموقع ليحذفوا تقييمه السلبي أو ليسمحوا له بإعادة تقييم الخدمة.

3- وإذا لم يوافق العميل على هذا أعرض عليه أن تقوم برد المبلغ له وإلغاء الطلب ويتم إلغاء التقييم السئ أيضا. فهذه صفقة رابحة المستقل فخسارة ربح خدمة أقل ضررا من تقييم سلبي يظل على صفحة المستقل للأبد.

4- في بعض الأحيان يكون العميل مخطئ وهناك عملاء يضعون تقييما من باب الضغينة والكره وحل هذه المشكلة هو التواصل مع خدمة العملاء والإبلاغ عن هذا العميل وتقديم مايثبت أنه مخطئ وقد تتعدد البلاغات عنه فينفعك هذا وفي بعض المواقع يتم حذف حساب هذا الشخص الذي يمثل عقبة في عالم العمل الحر.

5- في بعض المواقع يقوم المشتري بتقييم خدمة البائع ويسمح للبائع أيضا بتقييم المشتري قم بوضع تقييم سلبي للمشتري وإضافة رسالة مع التقييم توضح الظلم الذي تعرضت له. وهنا ممكن يبدأ التفاوض. سيب وأنا أسيب كما يقال.

6- بعض المواقع تسمح لك بعمل حظر للمشتري وهذه خاصية رائعة لكي لا يقوم بالشراء منك مرة أخرى ويؤذيك بتقييم سئ آخر.
عرض المزيد

0 0 0

جميع الحقوق محفوظة © كاف 2024

All rights reserved © kaf 2024