التدقيق اللغوي والتصحيح الاملائي

0 (0)

الوصف

ضبط الأخطاء الإملائية والمطبعية في تهجئة الكلمات المختلفة بالنص، وحذف الحروف الزائدة أو استبدال حرفٍ بآخر، مثل: استبدال كلمة (دقيقه) بـ “دقيقة” وكلمة (استسحان) بـ “استحسان”. فأحيانًا يسهو الكاتب والمحرر عن هذه الأخطاء وتلتقطها عين المدقق اللغوي.
وضع علامات الترقيم في مكانها الصحيح، واستبدال علامات الترقيم غير المناسبة بأخرى، مثل: (هل ظننت يومًا أن هذه التجربة ممكنة.) لتصبح “هل ظننت يومًا أن هذه التجربة ممكنة؟”، فعلامة الاستفهام تأتي بعد السؤال ولا يأتي بعده نقطة.
استبدال كلمةٍ في غير محلها وتعطي معنى مغلوط بأخرى مناسبة لضبط التناقضات، مثل: (معلومة هامة) تصبح “معلومة مهمة”، لأن كلمة هامة تعني “الرأس” ولا تشير إلى الأهمية والفائدة.
ضبط الأخطاء النحوية وضبط قواعد اللغة، مثل: (إن العنصران نشيطان) تُستبدل بـ “إن العنصرين نشيطان” لأن حرف إن ينصب المبتدأ ويرفع الخبر، ومثل: (هذا الغير مطلوب) تصبح “هذا غير المطلوب”، فلا تُعرّف كلمة غير بإضافة ال.
ضبط تنسيق النص خصوصًا إذا كان مطبوعًا، مثل: ضبط المحاذاة ومراجعة تسلسل الأرقام وإزالة المسافات الزائدة، فمن الشائع إضافة مسافة قبل وضع النقطة في نهاية الجملة، وهذا غير صحيح في التنسيق.
كل 1000 كلمة بمبلغ 5$

البائع

معلومات

السعر $10
مدة التسليم يومين
طلبات قيد التنفيذ 0
الطلبات المكتملة 0
العملاء 0
المبيعات $0

الخدمات المقترحه

جميع الحقوق محفوظة © كاف 2024

All rights reserved © kaf 2024