زائر
زائر

زائر فى كفيل

مثبت

العم كفيل .

الباحث عن الحكمة منذ أسبوع
كفيل...والتطويرات البرمجية القادمة

أهلا بكم عائلة كفيل العزيزة
كما تعودنا دوما أحببت أن أشارككم الحديث حول بعض الخطوات المستقبلية الخاصة بمنصتنا , منصة كفيل.
خلال الفترة الماضية تلقينا منكم أفكار ومتقرحات بمئات التطويرات البرمجية, بعضها بتعديل خصائص بسيطة وبعضها الاخر بإضافة أقسام كاملة.
و تم بالفعل مناقشة كل تلك الأفكار دون إهمال أي منها وتوصلنا لقرابة المائة تطوير وجدناها الأفضل والأنسب للتنفيذ في المرحلة القادمة, إنها أفكار رائعة ستحدث نقلة نوعية في سوق العمل الحر بالوطن العربي, ومن واجبي أن أشكركم كثيرا عليها وأن نسعى في تنفيذها على الفور.
لذا كان لابد من توفير كافية الموارد البشرية و المادية اللازمة لتنفيذ تلك التطويرات بجدول زمني محدد, وهذا ما نحن بصدده حاليا بالفعل, و أول تلك التطويرات هو "تطوير نظام المحادثة الحالي", ليصبح أكثر إحترافية وأسهل في التعامل وذلك بناء على طلبكم.
ومن ثم فخلال الأسبوع القادم سيتم رفع نظام المحادثة (الشات) الجديد ونأمل أن ينال على إعجابكم مع تأكيدنا على أنه مجرد بداية وسنعمل على تطويره بشكل مستمر بناء على ملاحظاتكم وطلباتكم.
في الختام أود أن أذكركم دوما بالتالي:
1- كلنا شركاء في كفيل والدور الأساسي لكل أعضاء فريق العمل هو خدمتكم وتلبية مقترحاتكم لتطوير المنصة حتى تصبح كفيل هي المنصة الأولى في الوطن العربي قريبا إن شاء الله
2- المستقلون هم عماد المنصة , نجاحهم من نجاحنا وكرامتهم من كرمتنا ودوما لهم منا كل إحترام وتقدير, وواجبنا أن نصغي لهم ونحمي حقوقهم
3- أي إقتراح أو حتى نقد فهو محل ترحيب, نحن عائلة واحدة نتناقش ونختلف بود وحب
شكرا لكم وقريبا سأخبركم بمفاجآت جديدة إن شاء الله..دمتم في أمان الله

افضل اجابة إذا كانت تحتوي على معلومات شاملة (ليست مختصرة), صحيحة ,منظمة, قابلة للتطبيق و غير منقولة

نبراس الحديدي

كاتب وصانع محتوى منذ يومين
غير زاويتك

أطلق اليوم سلسلة جديدة باسم «غير زاويتك»، مستلهماً العنوان من عبارة لعالم النفس «سيغموند فرويد» تقول: «الجمال يولد بأشكال عديدة، فقط غير زاويتك، وستراه في كل مكان»؛ أطرح من خلالها كل مرة مقولة أو فكرة جاءت على لسان أحد المؤثرين، ثم أعقّب على ما ورد فيها، مستخلصاً الدروس والعبر القيمة، حتى تعم الفائدة.

اقتباس اليوم هو لـ «براين ترايسي» الذي يقول: «تعامل مع حالات الرفض التي تتلقاها من زبائنك، كطلبات منهم لمزيد من المعلومات».

حين تواجه حالة رفض من عميل إزاء الرسوم المطلوبة لقاء خدمتك، ربما تلجأ إلى استخدام عبارات مقتضبة أو حادة بعض الشيء؛ فتفقد فرصة إقناعه، حتى لو كانت تلك الفرصة محدودة. لكن ماذا لو تعاملت مع الرفض كإيعاز لتطبيق تقنية طرح الأسئلة؟

تقوم هذه التقنية على مبدأ بسيط، يعتمد أسلوب طرح بضعة أسئلة من شأنها كسر حاجز الجليد، وخلق حالة من الود بينك وبين العميل، مع توضيح أسباب مطالبتك برسوم تبدو مرتفعة أو غير منطقية بالنسبة له.

أن تخبر مشترياً يبدي نوعاً من التردد أو الرفض، بأن خدمتك ذات جودة مرتفعة دون إبداء أي تفسير، يختلف كلياً عن توضيح مزايا الخدمة، وأسباب كونها مختلفة عما يقدمه المنافسون في المجال نفسه.

من المهم أيضاً عند توضيح موقفك، أن تنهي رسالتك بسؤال واحد على الأقل، حتى تحفز العميل على إعادة التواصل، وتدفعه إلى توضيح تفاصيل إضافية، قد تسهل عليك فهم عقليته، وتحديد احتياجاته بدقة أكبر.

وبالتالي تساعدك المعلومات الجديدة في تحديد الآلية المناسبة للإقناع، أو تمهيد الوصول إلى أرضية مشتركة على أقل تقدير، بحيث تخفض السعر قليلاً ليتناسب مع ميزانية المشتري، أو تمنحه مزايا إضافية مجانية مع إبقاء الرسوم على حالها.

إذن، فبدلاً من الإحساس بالامتعاض، أو محادثة العميل بأسلوب جاف، تعامل مع حالات الرفض عبر توضيح مزايا ما تقدمه، وطرح مزيد من الأسئلة، بقصد الحصول على معلومات من شأنها أن تكشف تفاصيل معينة، ربما تساعدك في الإمساك بأول الخيط الموصل إلى إقناع العميل، أو ترك انطباع إيجابي لديه، من الوارد أن يدفعه لاحقاً إلى طلب الخدمة أو ترشيحها لأحد معارفه، نتيجة ما خبره من حسن التعامل، ومهارة التفاعل، ولباقة التواصل.

نبراس الحديدي

كاتب وصانع محتوى منذ 4 أيام
شكر خاص لمنصة كفيل بمناسبة فوزي بالمسابقة

أشارككم اليوم فرحة الفوز بجائزة مسابقة أفضل فكرة تسويقية لمنصة كفيل، التي تعني لي الكثير من الناحية المعنوية على وجه الخصوص.

مرت أيام طويلة منذ لحظة مشاركتي في المسابقة، ظننت خلالها أنه من الصعوبة بمكان أن تحظى إجابتي بالمرتبة الأولى كأفضل إجابة، من بين عشرات الإجابات التي أدلى ببعضها متخصصون في مجال التسويق،

لهذا كله، أتوجه بالشكر والتقدير لإدارة كفيل وجميع العاملين في هذه المنصة الطيبة، وأرجو أن نشهد في الأيام القادمة مزيداً من التقدم والتطور.

إضاءات مفيدة من وحي التجربة:
1) يبدو الطريق وعراً في مرحلة ما من العمل الحر، لكن الإصرار على بلوغ هدفك يذلل الصعوبات، ويفتح الأبواب الموصدة.

2) الإتيان بأفكار مبتكرة ليس حكراً على أصحاب التخصص أحياناً، إذ يمكنك تدريب ذهنك على التفكير خارج الصندوق بشكل يومي، لتكتسب هذه المهارة المهمة لأبعد الحدود.

3) الإيجاز في إيصال المعلومة أمر مهم، لكن الاستفاضة في الشرح يمكن أن يوصل أفكارك إلى المتلقي بصورة أكثر عمقاً ودقة، ويعكس مدى تفانيك في عرض تلك الأفكار.

4) تستيقظ أحياناً على خبر تحقيق إنجاز جميل، بينما كنت تظن أن جهودك ذهبت أدراج الرياح. فلا تقطع الأمل، واعلم أن أي جهد تبذله، ستقطف ثماره ولو بعد حين بصورة أو بأخرى.

دمتم مبدعين ومتألقين.

Samer Zaki

مهندس برمجيات منذ أسبوعين
وقت الرحيل عن كفيل

مرحباً إخوانى ... أنا سامر زكى ... إنضميت لكفيل منذ 3 سنوات كمهندس برمجيات بهدف إعادة بناء المنصة من الصفر ... وقمت بالفعل بإطلاق النسخة الجديدة بتاريخ (1 مايو 2022) واستكملت بعدها العديد من التطويرات البرمجية

طوال هذه الفترة، اعتقد أنى بذلت قصارى جهدي لتقديم المساعدة و الدعم للجميع وأتمنى ان لا أكون قصرت مع أحد

وكعادتي في مشاركتكم كل التفاصيل، اليوم 23/11/2022 أعلن رحيلي عن كفيل لأبدأ رحلة نجاح جديدة في مكان آخر ... وليتسلم فريق جديد قيادة ومسؤولية التطويرات البرمجية تتناسب مع المرحلة القادمة

أتمنى التوفيق للفريق الجديد ... أتمنى التوفيق لمستقلي كفيل ... أتمنى النجاح والتوفيق الدائم لمنصة كفيل ❤

Ahmed Shekedif

التسويق و المبيعات منذ أسبوعين
لماذا كفيل

لماذا كفيل وما يجعله مختلف عن المنصات الاخري؟

العم كفيل .

الباحث عن الحكمة منذ شهر
مسابقة افضل فكرة تسويقية لكفيل

لو كنت مسؤول التسويق في كفيل ... ما الأفكار التسويقية التي ستقوم بها لجذب المزيد من المشترين؟

افضل اجابة إذا كانت تحتوي على معلومات شاملة (ليست مختصرة), صحيحة ,منظمة, قابلة للتطبيق و غير منقولة

Adam Raslan

أمور اخرى منذ شهر
تحديثات جديدة بالملتقي

مرحبا اخوانى
اطلقنا منذ فترة نظام النقاط وبعدها أسئلة العم كفيل فى الملتقي بجوائز ماليه بهدف تشجيع المستخدمين على المشاركة بإجابات مفيدة تخدم اثراء المحتوى العربى

لكن لاحظنا سلوكيات غير إيجابيه مثل:
1-نقل مقالات وإجابات من الإنترنت ووضعها فى الملتقي بالحرف , مما يؤثر على مصداقية الملتقي, ويضر بمنصة كفيل فى محركات البحث والseo
2-الرد على الأسئلة بردود مثل (متابع/مهتم/نعم/رائع/جيد/لا اعرف الإجابه/./♥/ابحث على النت)
3-اجابات مختصرة من كلمتين غير مفهوم مبررها وأسبابها
4-انشاء اجابات بواسطة الذكاء الاصطناعي غير مفيدة ظناً اننا لن نعلم بذلك

وبناء عليه, اى سلوكيات مشابهه, سيتم حظر صاحبها من نظام النقاط والمشاركة فى الملتقي بشكل نهائي

اتمنى الإلتزام بشروط منصة كفيل, والمساعدة فى تقديم قيمة حقيقية تفيد الغير

Ahmedchaoiki Maioua

عامل حر منذ شهر
تمويل العمل

بعد جمع النقاط وطلب شراء اعلان بها .أين يتم الاعلان من فظلكم هل هو على المنصة ام على مواقع التواصل ؟

Ahmedchaoiki Maioua

عامل حر منذ شهر
معرض أعمال

هل من الضروري إنشاء معرض أعمال وإذا كان كذلك يجب إمتلاك قناة يوتيوب أو مدونة من ثمَ نشر رابط أعمالي...أم كيف؟

إلهام خالد

مطور تطبيقات فلاتر منذ شهر
هل من حل للمشاريع التي لايختار فيها العملاء المستقلين المناسبين للعمل في خضون عدة ايام؟

هل من حل للمشاريع التي لايختار فيها العملاء المستقلين المناسبين للعمل في خضون عدة ايام؟

من سياسات المنصة الجميلة أن المستقل لايستطيع التقديم بأكثر من 5 مشاريع بنفس الوقت ولكن المشكلة تكمن في أن اصحاب المشاريع يتأخرون في اختيار المستقل المناسب مما يجعل المستقل بدون عمل لفترة تصل لاسبوع وهو بانتظار احد اصحاب المشاريع الخمسه التي قدم عليها أن يرد

نرجوا من منصة كفيل البحث عن حل لهذه المشكلة التي تنقع فيها كمستقلين شاكرين تجاوبكم

جميع الحقوق محفوظة © كفيل 2022

All rights reserved © kafiil 2022