فرصتك اليوم للحصول على نسختك من سكربت موقع كفيل. المزيد من التفاصيل
☰ الأقسام

كيف أرى ميزة كفيل الجديدة ؟

2018-01-22 17:54:27
آخر رد :  2018-01-23 09:03:36
2 معجب

السلام عليكم،

وددت اليوم أتحدث قليلا عن ميزة ارسال الرسائل مجهولة المصدر قليلا !

رأيت فيها جانبًا من الصواب و جانبا من الخطأ و رأيت في تصرفات الادارة نحو تثبيت الميز جانبا من الخطأ و أتمنى أن يتقبل نقدي كنقد بناء !

دعنا نتحدث أولا عن الميزة،
أرى أن الموقع جاد بما فيه الكفاية فقط لو نظرنا لعامل البيع و الشراء و هو الذي لا يخلو من الجدية أبدا ! فلماذا قد يتم ارسال رسائل مجهولة ؟

فيمكن لأي عضو أن ينقد تصرفا أو يمدحه علنا و دون أي مشاكل و هنا من صفات البائع أو المشتري الجاد أن يتقبل هذا النقد و يشكر الناقد !

ثانيا،أرى داخل صندوق الرسائل عندما يتم ارسال رسالة مجهولة عبارة " ☑ إرسال نصائح أو استفسارات أو أسئلة حول أمور لا تتعلق بخدمات يقدمها. " هنا الموقع سيتخلى عن طابع البيع و الشراء و سيصبح أشبه بموقع تواصل اجتماعي !

كذلك ثالثا أرى أنها قد تستخدم لارسال رسائل جارحة من شخص قريب له يذكره مثلا بشيء مأساوي كفقدان شخص عزيز عليه بغرض الاساءة و تحطيم الأمل ! كما قد تساهم في خلق مشاكل بين الأعضاء !

هذا رأيي بالميزة،أتمنى أن أحصل على أرائكم !

انتظروني في مقال جديد سأنشر فيه احصائية بسيطة قمت بها :)

دمتم بود

التعليقات
Maram   بتاريخ 2018-01-23  الساعة 08:33:21
مشرف
1 معجب

@BadisKerdellou
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
بداية أود أن أشكر لك تفاعلك بكتابة موضوع في الملتقى. يسعدنا الحصول على آرائكم كمستخدمين في موقع كفيل سواء كانت آراء إستحسان أو إنتقاد للموقع وسياساته وأسلوب عمله. أنتم كمستخدمين أعمدة الموقع وأساس عمله وشركائنا في نجاح أو فشل الموقع ومن حقكم البحث عما ترون فيه المصلحة لتطور الموقع وتقدمه.

[رأيت فيها جانبًا من الصواب و جانبا من الخطأ ]
لم توضح ماهو جانب الصواب الذي رأيته في إطلاق هذه الميزة.

[و رأيت في تصرفات الادارة نحو تثبيت الميز جانبا من الخطأ و أتمنى أن يتقبل نقدي كنقد بناء !]
هل تقصد إطلاق هذه الميزة بالتحديد أم جميع الميزات التي يتم إطلاقها بشكل عام؟


Maram   بتاريخ 2018-01-23  الساعة 08:49:06
مشرف
1 معجب

[أرى داخل صندوق الرسائل عندما يتم ارسال رسالة مجهولة عبارة " إرسال نصائح أو استفسارات أو أسئلة حول أمور لا تتعلق بخدمات يقدمها. " هنا الموقع سيتخلى عن طابع البيع و الشراء و سيصبح أشبه بموقع تواصل اجتماعي ! ]
المقصود هنا على سبيل المثال لا الحصر، شخص يقدم خدمات برمجة مثلاً وأنت بائع آخر ترغب بالإستفسار منه عن طرق تعلم البرمجة التي استخدمها ولا ترغب بكشف إسمك كبائع له. لأي سبب كان في قرارة نفسك. فلم لا؟ وهذا المقصود بأمور لا تتعلق بخدمات يقدمها. حيث أنه هنالك قسم رسائل خاص بالاستفسار عن خدمات معروضة في الموقع.
بالنسبة لي أود أن أطرح على حضرتك سؤالاً، لو أن أحد مواقع التواصل الإجتماعي ولنقل مثلاً تويتر أعلن أنه سيضم في منصته قسم خاص لبيع وشراء الخدمات المصغرة. هل ستقوم باستخدام هذا القسم والعمل عن طريقه؟ أنا عن نفسي أجد أن ذلك سيكون توجه ضخم ومفيد للبائعين لأنك تتحدث عن منصة تحوي عدد كبير من المستخدمين، والسبب في ذلك أن خدمات منصات التواصل الإجتماعي ليست محصورة فقط بالمستخدم الذي يملك الخبرة في تقديم الخدمات أو المستخدم الذي يملك أعمال وشركات ويحتاج شراء الخدمات، بل موجهة لكافة شرائح المجتمع من المستخدمين والذين قد يحتاجون في يوم ما لشراء خدمة وكونه متواجد بشكل يومي في تويتر سيجد سوق الخدمات أمامه وسيطلب الخدمة.
سأوضح الفكرة أكثر بالحديث عن موقع كفيل.اليوم قبل طرح الفكرة أي مستخدم يدخل موقع كفيل وهو لايملك خدمات يقدمها ولا يحتاج لشراء خدمات سيغادر الموقع دون عودة، ولن يحدث أحداً من معارفه أو أصدقائه عن الموقع لأن الموقع لن يرسخ بذهنه مطلقاً. نفس هذا الشخص لو كان بحاجة أو لديه رغبة لاستخدام خدمة الرسائل المجهولة فسيسجل بالموقع ويتردد عليه بشكل مستمر، ويوماً ما حين يتكلم أحدهم عن حاجته لخدمة أمامه سيرشح له موقع كفيل. وحين يحتاج هو لخدمة يوماً ما سيستخدم خدمات موقع كفيل لكونه يستخدمه بشكل متواصل.
في الحياة الواقعية، حين تحتاج لشراء معجنات فلو أنك تدخل عادة إلى باتيسري متخصص ستشتري ماتريد فقط وتخرج ولو لم تجد ماتريد ستخرج دون شراء شيء. أما لو كنت تشتري حاجياتك دائماً من سوبر ماركت يحتوي كل شيء فكل مرة تحتاج لشراء شيء من قسم ما فيه قد تقوم بشراء أشياء أخرى من أقسام أخرى لأن عينك وقعت عليها أثناء التجول فيه،رغم أنك دخلت لشراء شيء محدد فقط


Maram   بتاريخ 2018-01-23  الساعة 09:03:36
مشرف
1 معجب

[أرى أنها قد تستخدم لارسال رسائل جارحة من شخص قريب له يذكره مثلا بشيء مأساوي كفقدان شخص عزيز عليه بغرض الاساءة و تحطيم الأمل ! كما قد تساهم في خلق مشاكل بين الأعضاء ! ]
أود أن أنوه مجدداً إلى أن هذه الميزة أو الخدمة هي خدمة إختيارية، يملك أي مستخدم الخَيَار بشكل كامل سواء بتفعيل الخدمة أو عدم تفعيلها. وسنسعى دائماً في الموقع بجعل أي خدمة أو ميزة تضاف كميزة إختيارية في حال كان ذلك متاحاً.

أي خدمة يقدمها أي موقع هي خدمة يمكن إستخدامها بشكل سيء، خدمات البيع والشراء في الموقع مثلاً يتم إستخدامها بشكل سيء بشكل يومي للأسف وبشكل لايمكن لكم كمستخدمين تصديقه. عمليات إحتيال يومية للدفع بحسابات بايبال مسروقة. عمليات إحتيال يومية بعشرات المحاولات لعمليات دفع ببطاقات إئتمانية مسروقة. محاولات إستخدام الموقع لرسائل سبام وإعلانات لمواقع ومدونات وقنوات يوتيوب. هل يعني ذلك أن نقوم بإيقاف الموقع؟ طبعاً لا. حضرتك وآخرون كثر مستخدمين محترمين وترغبون بالاستفادة من خدمات الموقع بشكل شرعي ومفيد لكم وللآخرين، فلم نحجب عنكم هذه الخدمات لمجرد أن هنالك أشخاص سيئين يستخدمونها بشكل غير صحيح؟ كل مانقوم به هو إيجاد حلول وآليات لمحاربة هؤلاء المفسدين، وهذا الأمر ينطبق على أي خدمة أو ميزة يقدمها الموقع.

[هذا رأيي بالميزة،أتمنى أن أحصل على أرائكم !]
نحن أيضاً ننتظر بكل سرور تفاعل المستخدمين الآخرين لسماع آرائهم.

[انتظروني في مقال جديد سأنشر فيه احصائية بسيطة قمت بها :) ]
نحن بالإنتظار بكل تأكيد :)

طاب يومك

من فضلك تسجيل الدخول لإضافة تعليق