☰ الأقسام

تطبيق سياسة إيقاف الخدمات مؤقتاً للمستخدم غير المتفاعل

منذ 154 يوم 17:52:41
آخر رد :  منذ 127 يوم 00:15:04
1 معجب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مستخدمي موقع كفيل الأفاضل. تم اليوم تطبيق سياسة تعليق وإيقاف الخدمات النشطة بشكل مؤقت للمستخدمين الذين لايقومون بالتواجد في الموقع لمتابعة رسائلهم وطلبات الشراء التي تصلهم من المشترين. حيث أن ذلك يؤثر سلباً على سير العمل ضمن الموقع بشكل عام وعلى الباعة الملتزمين والمتابعين لشؤون أعمالهم ضمن الموقع.

المشتري حين يقوم بشراء خدمة يتوقع تنفيذ الخدمة ضمن الوقت المعلن في وصف الخدمة، ويفاجئ في بعض الأحيان بأن البائع لا يدخل للموقع ولا يتابع الطلب، وبالتالي يتسبب بضياع الوقت للمشتري. هذا الأمر يسبب الضيق للمشتري لدرجة تدفعه أحياناً لعدم العودة مجدداً للموقع، بدلاً من البحث عن بائع آخر متلزم يقوم بتنفيذ الطلب ومتابعته فور الشراء.

الاولوية بالتالي ستكون دائماً لعرض خدمات المستخدمين الذين يتواجدون بشكل دائم، وذلك بإيقاف خدمات المستخدمين غير المتواجدين لفترات طويلة. لحين تواجدهم مجدداً وقيامهم بتفعيل الخدمات التي تم إيقافها بشكل يدوي.

نسعى دائماً لتوفير السبل الأفضل التي توفر للمستخدمين بيئة عمل مريحة ومتميزة، ونسأل الله التوفيق في ذلك.

تمنياتنا لكم بالتوفيق

التعليقات
ahmednkg   بتاريخ 2018-08-23  الساعة 18:19:37
مستخدم عادي

ماالمقصود بغير المتفاعل هنا ان كانت كل الطلبات مغلقة كلما اردة عرض خدمتي على زبون اواجه ان الطلب مغلق كيف نتفاعل ؟؟هل من رد


Maram   بتاريخ 2018-08-23  الساعة 19:32:45
مشرف

@ahmednkg

أهلاً بك
الحد الأدنى للتفاعل هو التواجد في الموقع على الأقل مرة كل بضعة أيام. إضافة خدمة أو عدة خدمات ثم عدم العودة للموقع بين الفترة والأخرى واستلام رسائل استفسارات أو طلبات شراء دون الرد عليها أمر غير مقبول، ويؤدي إلى الإضرار بالموقع والمستخدمين الموجودين فيه سواء باعة أو مشترين.

بالنسبة لطلبات الخدمات في ملتقى كفيل. يتم إغلاق الموضوع عند مرور فترة طويلة على إضافته وذلك منعاً لاستهلاك وقت البائعين. كثير من المستخدمين يقومون باضافة طلب ثم يمتنعون عن متابعته أو حتى الرد على عروض البائعين. عملية الإغلاق تعني أحد أمرين:
- المشتري وجد العض المناسب وقام بطلب الخدمة ولم يعد يرغب باستقبال مزيد من العروض.
- المستخدم وضع الطلب لفترة طويلة وتلقى العروض ولكنه تجاهلها ولم يطلب الخدمة من أي بائع ومن الجيد إغلاق موضوعه لعدم اضاعة وقت الباعة في متابعة موضوع طلب غير نشيط أو غير جدي.

بالنسبة للمواضيع التي تتم إضافتها في حال كنت مستخدما متواجداً في الموقع بشكل دائم، فستجد الفرصة بكل تأكيد لتقديم عرضك.


yassine-assaital   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 01:04:21
بائع مبتدئ

الأمر الأهم وهو الحملات الاعلانية وجلب مشترين لم يتم التركيز عليه في حين تم التركيز على الامور الثانوية
كيف تريدون أن يتواجد البائع بالموقع بشكل دائم تقريبا والموقع متواجد به الباعة فقط ؟

مع تحياتي.


Adel1971   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 07:58:03
بائع مبتدئ
1 معجب

ومتى يتم إزالة الوقف بعد عودة العضو؟


ZAKARIA_HIDANI   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 09:33:05
مستخدم عادي

خطوى ممتازة
وسبق نبهتكم للميزة المهمة وهية
تمكين المشترى او الباحت عن الخدمة من معرفت من ’’متواجد الان.. لتقديم الخدمة في الوقت الحقيقي
وهاده الميزة ستحسن من الموقع بشكل كبير
و خير دليل كل المواقع المشابه.... الخدمات.. تستعمها
وشكرا.......


Maram   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 09:41:54
مشرف

@Adel1971
عملية الإيقاف المؤقت للخدمات هي عملية تحويل الخدمة إلى موقوف مؤقتاً لا أكثر. وهي حالة يمكن لأي مستخدم تحويل خدماته إليها في أي وقت، في حال لم يكن يرغب باستقبال طلبات شراء لأي سبب ما، ومن ثم إعادة الخدمة إلى حالة نشط أو مفعل أيضاً في أي وقت من صفحته الشخصية.

كل مايتوجب على المستخدم فعله هو تسجيل الدخول ومن ثم إعادة تنشيط أو تفعيل خدماته التي تم إيقافها من حسابه الشخصي. الهدف من ذلك هو دفع المستخدم الذي يرغب باستمرارية عرض خدماته إلى تسجيل الدخول مرة على الأقل كل بضعة أيام لمتابعة الرسائل التي تصله وطلبات المبيع التي تصله.


Maram   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 09:45:26
مشرف
1 معجب

@yassine-assaital
أهلاً بك
عدم وجود مبيعات لديك لايعني عدم وجود مشترين وعدم وجود عمليات شراء في الموقع. نعم عمليات الشراء لم تصل إلى الحد الأدنى المطلوب بعد لكنها موجودة وبشكل مستمر.

أحد أهم الأسباب التي لاحظنا أنها تدفع المشتري لعدم العودة مجدداً هو شراء خدمات من باعة ومن ثم عدم حصول أي رد أو استجابة من البائع الذي تمت شراء خدمته. مما يعني اضاعة وقت المشتري واعتباره أن موقع كفيل موقع فيه ركود. حتى أنه باتت تأتينا طلبات من المشترين الذين قاموا بشحن رصيد حساباتهم لرد المبالغ المالية إليهم لعدم رغبتهم بالاستمرار في الشراء ضمن الموقع. لذلك كان لابد من تحييد الباعة الذين ليس لديهم الاستعداد بالالتزام والإهتمام بمتابعة الرسائل والطلبات.


Maram   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 09:48:02
مشرف

@ZAKARIA_HIDANI

أهلا بك
الميزة التي تتحدث عنها سيتم تطبيقها لاحقاً في عملية البحث المتقدم عن الخدمات. حالياً يمكن للمشتري معرفة تاريخ أخر تواجد للبائع قبل الشراء منه. وهذه الميزة تظهر ما إذا كان البائع متواجد حالياً أم لا وما إذا كان قد سجل دخول في فترة قريبة أم لم يسجل دخول منذ عدة ايام او أسابيع، وذلك لحين تطبيق خاصية البحث المتقدم عن الخدمات.


ahmednkg   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 15:06:47
مستخدم عادي

الاستاذة مرام مع التحية
اعمل في عدة مواقع ضخمة وعالمية وتعتمد على اللغة الانكليزية لا اريد ذكر اسم المواقع وان احببتي يمكنني تزويدكي بها فقط لتطلعي عليها وكيفية عملها القوي هنا انا عضو لفترة ولكن لم ارى او انا شخصيا احصل على عمل لا اعلم هل الزبائن يتسلون بنا او هنالك امور اخرى في احدى هذه المواقع انا عضو بها اكملت 7 اعمال وانجزتها والمبلغ الصافي بعض خصومات الموقع لهم يتجاوز ال 680 دولار فما بالك اني اعمل في عدد منها تطوير موقع الكفيل يجب ان يطون اعلاني وعن طريق فريق متخصص بالعلاقات العامة للاتصال بالشركات او الاعلان عن الموقع في عدة مواقع ضخمة فهذا سوف يجذب الزبائن وبالمناسبة ليكون اعلانكم تقديم اول خدمة مجانا وحسب اختيار الزبون للبائع على شورط خاصة وشكرا لكم فعلا انا احبك موقع ال كفيل واحترم الادارة مع تحياتي الخالصة


yassine-assaital   بتاريخ 2018-08-24  الساعة 18:24:33
بائع مبتدئ

المشكل ليس في هل بعت خدمات أو لا انا مسجل بالموقع منذ عام وأتابع الموقع جيدا، ما في الأمر هو أنكم مع احترامي لم تخصصوا ميزانية للحملات الاعلانية وربما لا أظن أنه لديكم حتى فريق يقوم بالتسويق للموقع وهذا يشكل نقطة سلبية للموقع وخير مثال مسابقة البنرات الاعلانية التي قمتم بها منذ مدة...

مع احتراماتي ولكن يجب أخد جانب التسويق بجدية تامة. أما بخصوص الخواص التي تضاف بشكل مستمر فهي لاشيئ بدون تواجد زبائن بالموقع، ولذكر الزبائن قلتِ أنهم أصبحوا يطلبون رد أموالهم بسبب ركود أو عدم اهتمام الباعة بالعمل بالموقع، متفق معك لكن لم تتسائلوا لماذا البائع لايهتم ؟أو غير جدي بالعمل بالموقع ؟ .... كل هذا مرتبط بالحملات الاعلانية الموقع ليس به رواج وخير مثال فارق الوقت بين كل طلب بقسم الخدمات الغير متواجدة...

تقبلوا مروري.


mafares   بتاريخ 2018-08-26  الساعة 13:28:54
بائع متمرّس مشتري جديد
2 معجب

انا اتواجد في الموقع بشكل يومي ودون اي انقطاع
ومع ذلك وصلني رسالة من ادارة الموقع (نفتقدك في كفيل )
يبدو انك لم تقم بزيارة الموقع منذ مدة طويلة
تعجبت بصراحة هل بضع ساعات مدة طويلة !!! أم أنكم اشتقتم لي (:


Maram   بتاريخ 2018-08-26  الساعة 14:55:26
مشرف
1 معجب

أهلاً بك أخي الكريم محمد فارس

الرسالة التي تم ارسالها منذ عدة أيام في يوم تنفيذ السياسة الجديدة وصلت بسبب خطأ تقني لجميع المستخدمين.
برغم ذلك فتأكد بأننا نفتقد لجميع المستخدمين بكل تأكيد ويؤسفنا كم الخدمات التي تم إيقافها بطبيق السياسة الجديدة. لكنها سياسة نراها عادلة بحق المهتمين بمتابعة أعمالهم ومتابعة الموقع بشكل يومي


kOmar   بتاريخ 2018-08-27  الساعة 12:43:22
مستخدم عادي

موفقين ان شاء الله
وننتظر العملاء منذ مدة طويله جدا


ahmednkg   بتاريخ 2018-09-19  الساعة 00:15:04
مستخدم عادي

السلام عليكم
كلما افتح طلب خدمة اجد في نهايته الموضوع مغلق عجبا عجبا

من فضلك تسجيل الدخول لإضافة تعليق